https://hawi.gov.sa/
نادي الألعاب الشعبية".. تأصيل لموروثنا الثقافيفي قلب كل مجتمع تاريخي وثقافي، تنبض الألعاب الشعبية بروح الفرح والتنافس، وتعكس جوانب من حياة الناس وتراثهم. وتعتبر الألعاب الشعبية جزءًا هامًا من الموروث الثقافي السعودي، حيث تمزج بين النشاط البدني والذهني مع تعزيز روح الحماسة والتفاعل الاجتماعي. وتمثل هذه الألعاب مظهرًا من مظاهر التراث الشعبي الذي يحتفظ به السعوديون ويتمتعون به في مناسباتهم الاجتماعية والثقافية.

الموروث السعودي والألعاب الشعبية:

الألعاب الشعبية السعودية كانت ولا زالت تجمع بين الأبناء والأجداد في مناسبات خاصة مثل الأعياد، وحفلات الزفاف، والمهرجانات الشعبية، حيث تقوم هذه الألعاب بتعزيز الروابط الاجتماعية ونقل القيم والمهارات بين الأجيال.

ويعكس نادي الألعاب الشعبية على منصة هاوي، الحب والاهتمام بالتراث الشعبي، ويسهم في نشر وتعزيز هذه الثقافة بين الشباب والمجتمع بشكل عام. وتمكن تلك المبادرات السعوديون من الاحتفاء بتراثهم وإبقاء الروح الشعبية عالية في قلوبهم وأفعالهم.

منصة هاوي

منصة هاوي تجمع الهواة ببعضهم، وتمكنهم من تأسيس أندية لهواياتهم المتنوعة. لخلق بيئة ممتعة وثرية لممارسة الهوايات بعضويات معتمدة وخدمات مميزة، و تختلف أندية الهواة المشاركة في المنصة حسب فئة الهواية فمنها أندية الهواة الثقافية، أندية الهواة الرياضية، أ